هل التأمين الشامل يشمل الزجاج الأمامي

هل التأمين الشامل يشمل الزجاج الأمامي

هل التأمين الشامل يشمل الزجاج الأمامي، يعد التأمين الشامل من أفضل أنواع التأمينات الهامة التي تمكنك من الحفاظ على سيارتك وتعويضك عن أي أضرار تحدث دون تعمد منك للسيارة مثل وقوع الحوادث المرورية والعوامل البيئية، وغيرها، ولكن هل التأمين الشامل يشمل الزجاج الأمامي؟ تقنية عالم  السيارات.

هل التأمين الشامل يشمل الزجاج الأمامي

بالطبع إن التأمين الشامل يشمل الزجاج الأمامي والخلفي وكل ما يوجد في السيارة، ما دام لا يوجد سبب متعمد بتنفيذ الضرر من خلال المالك.

فإنه يتم التأمين على الزجاج الأمامي في حال تضرر من الأمطار أو الرياح القوية والحوادث والزلازل والفيضانات، وغير ذلك من الأسباب التي تحدث دون عمد.

هل التأمين الشامل يشمل الزجاج الأمامي
هل التأمين الشامل يشمل الزجاج الأمامي

الاصطدام بجسم ثابت تأمين شامل

نعم بالطبع يتم تغطية جميع الأضرار التي نتجت عن الحوادث الخاصة بالاصطدام في جسم ثابت، ويتم تعويض المتضرر بصيانة جميع أعطال السيارة وتغطية كافة الإصابات للسائق والراكبين.

تجديد التأمين بعد الحادث

في حالة كانت رخصتك منتهية وتم وقوع حادث فإنه على شركات التأمين أن تقوم بالعودة لك بما قمت بدفعه للغير، وتوفر لك فرصة تصل إلى 50 يوم لتتمكن من تحديث التأمين.

أما بالنسبة لوقوع الحوادث والنسبة كانت 100% وكان لديك تأمين شامل وكانت السيارة قد تضررت بشكل كبير، فإنه بإمكانك الرجوع إلى شركة التأمين التي تعاملت معها وتقديم طلب التعويض عن هذه الأضرار على حسب شهدت التأمين الشاملة الموثقة ما بينك وبين شركة التأمين.

كما توفر شركات التأمين تغطية لجميع الحوادث في حال كانت الرخصة منتهية، وذلك بشرط أن يقوم السائق بتحديث الرخصة بعد وقوع الحادث خلال 50 يوم، وإذا لم يقم بتجديد التأمين في هذه المدة من وقت وقوع الحادث فإنه لا يحصل على أي تعويض.

انظر إلى: شروط نقل ملكية سيارة مقترضة في السعودية: دليل شامل

هل تأمين السيارة يشمل الابناء

يتساءل الكثير هل التأمين يشمل الاخوان، بالطبع يشمل التأمين الأقارب من الدرجة الأولى والسائق المؤمن له، وكذلك السائق الذي يكون له علاقة قرابة بالشخص المؤمن له، فيما يتعلق بالأم والأب والزوج والزوجة والأخ والأخت والابنة والابن.

ما هي ميزات التأمين الشامل

إليك الآن أهم المميزات التي يقدمها لك التأمين الشامل حيث أنه يقوم بتغطية العديد من الأضرار المختلفة، فيما يتعلق بالحوادث والسرقة والعوامل الطبيعية والبيئية مثل حدوث زلزال أو فيضان وغير ذلك.

  • يتميز التأمين الشامل بتغطية للجميع الأضرار التي وقعت على السيارة نتيجة الحوادث، في حال كان مؤمن عليها.
  • بإمكانك صيانة السيارة المؤمن عليها من خلال الوكالة أو المراكز الموثوق منها، على حسب ما تم الاتفاق عليه في شهادة التأمين.
  • يعمل التأمين الشامل على تغطية الأضرار الجسدية والإصابات للراكبين والسائق.
  • إذا تعرضت سيارتك لتلف كبير وكانت تحتاج إلى بعض الإصلاحات، فقد يقوم التأمين الشامل بإعطائك سيارة أخرى بديلة في وقت الصيانة حتى تستعيد سيارتك مرة أخرى.
  • إذا تمت سرقة السيارة الخاصة بك أو حدث لها تلف كلي، قد يقوم التأمين بتوفير تعويض شامل بقيمة السيارة.
  • كما يتم تغطية كافة أعمال الصيانة والاستبدال للزجاج الأمامي عند وقوع الحوادث أو العوامل الطبيعية التي لا تدخل للإنسان بها.

لايفوتك قراءة: طريقة نقل ملكية السيارة بشكل فوري في السعودية: دليل شامل

أسئلة طرحها زوار موقعنا

هل يقوم التأمين الشامل بتغطية أضرار حوادث التصادم؟

بالطبع يعمل التأمين الشامل على تغطية الأضرار التي حدثت بسبب التصادم، وأي أضرار ثانية لا تتعلق بذلك.

هل يوجد استثناءات أساسية لدى التأمين الشامل؟

تختلف الاستثناءات، ولكنها بصورة عامة تشمل حالات الإهمال أو الضرر المتعمد والاستخدام الغير شرعي للسيارة.

يمكنك الاطلاع على: خطوة بخطوة: كيف أعرف تأمين سيارتي دليل سريع لاستعلام التأمين

في النهاية نكون ذكرنا لكم إجابة السؤال المطروح هل التأمين الشامل يشمل الزجاج الأمامي، وتعرفنا على الحالات التي يقوم التأمين بالتعويض عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *